اهم الأخبار:

منوعات

شاهد.. تليجرام يتسبب في أزمة استخباراتية في ألمانيا بعد تهديدات بقتل الساسة والشرطة

حريتنا - شاهد.. تليجرام يتسبب في أزمة استخباراتية في ألمانيا بعد تهديدات بقتل الساسة والشرطة

  

تحدث زاهي علاوي الكاتب والصحفي والباحث السياسي في برلين، عن الأزمة الاستخباراتية في ألمانيا، مشيرا إلى أن هذه الأزمة ليست جديدة على الساحة الألمانية.

وأضاف الباحث السياسي في برلين، في خضم حديثه لقناة "الغد"، أن هناك مجموعات من المتظاهرين يرون أن ألمانيا ليست دولة محتلة من الولايات المتحدة الأمريكية والشرطة مجرد مرتزقة ومحتلة من قبل شركات أمنية أمريكية.

وأشار، الباحث السياسي في برلين، أن المتظاهرين يرون أيضا أن الدولة الألمانية لا تأخذ أي قرارات لصالح المواطنين، منوها بأن هناك اعتراضا منهم على قرارات الدولة بشأن مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الباحث السياسي في برلين، أنه يوجد تهديدات بقتل عناصر الشرطة وتعليق صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن التواصل عبر موقع التيلجرام وهو يصعب ملاحقة الأمن لهذه العناصر عبر هذا الموقع لسريته وعدم اختراقه.

كما أكد الباحث السياسي في برلين، أن الشرطة الألمانية بدأت في ملاحقة هذه المجموعات وتشديد الرقابة عليهم، مشيرا إلى أن هذه المجموعات ترفض أي تعارض مع أفكارهم.

ورصد رئيس هيئة حماية الدستور الألمانية «الاستخبارات الداخلية»، بين المتظاهرين المناوئين لسياسة مكافحة جائحة كورونا أوساطا جديدة معادية للدولة.

وقال توماس هالدنفانج في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه زونتاجس تسايتونج" الألمانية تنشرها غدا الأحد إنه لم يعد من الممكن تصنيف هؤلاء ضمن الفئات الحالية من أوساط اليمين واليسار المتطرف، موضحا أن ما يربط هذه الفئة الجديدة ليس الأفكار الأيديولوجية، بل ازدراء دولة القانون الديمقراطية وممثليها، وقال: "إنهم يرفضون كيان دولتنا الديمقراطي على نحو أساسي".

 

 

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : قناة الغد

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )