اهم الأخبار:

فنون وثقافة

اختتام مهرجان الثقافات البديلة "ALTERNATIVES"

كتب:
التاريخ 8 يونيو 2021 - 10:20 م
حريتنا - اختتام مهرجان الثقافات البديلة "ALTERNATIVES"

 

 

 

أقيم مساء الأحد 6 جوان 2021 اختتام مهرجان الثقافات البديلة "ALTERNATIVES" الذي يهدف إلى نشر ثقافة المساواة بين النساء والرجال من خلال الأشكال التعبيرية المختلفة، والذي أعلنت مديرة المهرجان السيدة عربية الجيالي إشارة انطلاقه يوم السبت 5 جوان على الساعة 13:00.

شارك الجمهور في مختلف الفعاليات على امتداد يومين حيث التأمت ورشات حوارية حول المساواة بين النساء والرجال وحول مسرح الحوار وكيفية استعماله مع مختلف الأشكال التعبيرية في نشر ثقافة المساواة والقضاء على العنف والتمييز ضد النساء.

كما تم إثراء المهرجان بمعرض كتب وبفضاء "السوق البديلة" التي أهديت للفنانات والحرفيات خاصة بعد تضرر القطاع من جائحة كوفيد-19، حيث تضمن عرض لوحات فن تشكيلي ومنتوجات الصناعات التقليدية للنساء الحرفيات وعرض منتوجات فنية من الموزاييك والخشب والمواد التجميلية البيولوجية والإيكولوجية.

تخللت فعاليات المهرجان عروض موسيقية تراوحت بين الجاز Jazz والموسيقى الإفريقية وسطنبالي وموسيقى Reggae وغيرها استمتع من خلالها الجمهور الحاضر والجمهور المتابع للبث المباشر على الانترنت.

وكان فضاء المهرجان الذي انتظم في مركز الفروسية للاكتشافات والتخييم فرصة لعشاق الطبيعة للتخييم والاستمتاع بجمال المكان.

تم تنظيم مهرجان الثقافات البديلة من طرف جمعية رؤية حرة بالتعاون مع جمعية هن وجمعية حراير مقرين وجمعية تراثنا التي ساهمت في تأثيث عروض السوق البديلة.

أسدل الستار على مهرجان الثقافات البديلة بنجاح، هذا المولود الثقافي الجديد في دورته الأولى الذي تم تنظيمه بمجهودات تطوعية وإمكانيات متواضعة دون أي تمويل أو استشهار، وفي كنف احترام البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )