اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

السياحة في تركيا: دليل اهم المدن السياحية في تركيا

كتب:
التاريخ 24 نوفمبر 2021 - 04:54 م
حريتنا - السياحة في تركيا: دليل اهم المدن السياحية في تركيا

 

 

هل تريد قضاء إجازتك في مكان رائع وتشعر بالحيرة في اختيار أي دولة تسافر إليها؟ يمكنك السفر إلى تركيا واحدة من أجمل البلاد التي تتميز بتنوعها الثقافي والحضاري، لذلك سوف نأخذكم في جولة حول السياحة في تركيا.

 

السياحة في تركيا

 

تتميز السياحة في تركيا بالتنوع، ولذلك باتت في السنوات القليلة السابقة وجهة مميزة للسياحة من مختلف دول العالم، ويرجع ذلك لما تمتلكه تركيا من مقومات تحقق جعلتها من أهم الدول السياحية، وقليلًا ما تجد أي دولة أخرى تنافسها تلك المدن السياحية التركية بتنوعها الثقافي والحضاري، حيث تجمع بين  الأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية، بالإضافة إلى المنتجعات الساحلية، إلى جانب مراكز التزلج.

كل تلك العوامل جعلت من دولة تركيا مزارًا عالميًا للسياحة، حيث جاءت في الترتيب السادس كواحدة من أهم الدول السياحية في العالم.

 

أفضل فنادق تركيا

 

يعد اختيار فندق يوفر كافة متطلباتكم من العوامل الضرورية التي تزيد من نجاح الرحلة السياحية، ومن أفضل الفنادق في تركيا هي الفنادق التي يوصي بها السياح العرب والفنادق المجربة.

ماهي مواسم السياحة في تركيا؟

من الأسئلة التي تشغل عقلك عند السفر إلى تركيا هي التعرف علـى مواسم السياحة في تركيا، والإجابة عن ذلك التساؤل تتطلب بعض التفصيل، فكما تحدثنا في البداية، تركيا هي وجهة سياحية وبلد متنوع وهي وجهة دائمة في كل فصول السنة.

يعد فصل الربيع بدايةً من شهري أبريل ومايو هما الأنسب للسياحة وقضاء عطلة في تركيا، حيث يتميز ذلك الموسم بالمناخ اللطيف، وينصح بزيارة مدينة إسطنبول في تلك الفترة.

ويلجأ السياح في فصل الصيف إلى الشواطئ، ومدينة أنطاليا التي تعد من أشهر المدن التركية الساحلية، بالإضافة إلى مرمريس و بودروم ، أو يمكنك الذهاب في جولة إلى المرتفعات الخضراء في المدن الموجودة شمال تركيا.

الخريف يبدأ من شهر سبتمبر وأكتوبر حتى شهر نوفمبر،  وهو من أمثل المواسم لزيارة مدن تركيا وأخذ جولة في الأماكن السياحية حيث يكون الجو معتدلًا هناك إلى حد كبير ويكون الجو مناسبًا للخروج والتنزه.

ويبدأ الشتاء في تركيا من شهر ديسمبر ويستمر حتى يناير، وفبراير بالإضافة إلى شهر مارس، ويكون الجو فيها مثلجًا وباردًا، ويتزايد إقبال السياح على زيارة المنتجعات الشتوية وأشهرها هو جبل أولداغ في بورصة بالإضافة إلى جبل كارتبه.

 

 أفضل أماكن السياحة في تركيا

 

تعتبر إسطنبول من أفضل المدن السياحية في تركيا، حيث يمكنك أن تبدأ رحلتك من مدينة إسطنبول وهي تعد المحطة الأولى لمعظم الرحلات السياحية المقبلة إلى تركيا للسياحة من جميع أنحاء العالم.

كما أن مطار أتاتورك الدولي ومطار صبيحة كوكجن الدولي من المطارات الأساسية التي يتم إنطلاق الرحلات منها إلى مدن تركيا التي تحيط بإسطنبول.

وكما ذكرنا سابقًا يحيط بالمدينة عدد من أهم المدن السياحية في تركيا والتي لا تقل أهمية عن مدينة إسطنبول، إلا أن مدينة إسطنبول تظل هي المدينة الأهم ومثالًا على تلك المدن مدينة بورصة ويلوا، بالإضافة إلى مدينة سبانجا وبولو، ولكل من تلك المدن مقوماتها التي جعلتها جاذبة للسياح، وتعتبر مدينة إسطنبول هي الوجهة الأهم من بين مختلف الأماكن السياحية في دولة تركيا، وبسبب تنوعها يجد بها السياح غايتهم على اختلاف أسباب سفرهم إلى تركيا.

فمن السياح من يفضل زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية فتلبي له إسطنبول تلك الحاجة عن طريق معالمها التاريخية الموجودة في السلطان أحمد وفي أمينونو وغيرها.

ويمكنك أن تتمتع برحلة رائعة مع عائلتك أو أصدقائك من خلال حجز طيران من الخطوط السعودية للطيران أو خطوط مصر للطيران، لكي تحظى برحلة ممتعة وآمنة أيًا كانت وجهتك.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )