اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

اختيار مفارش السرير المناسبة مع تصميم الغرفة الكلاسيكية

كتب:
التاريخ 25 سبتمبر 2021 - 02:09 م
حريتنا - اختيار مفارش السرير المناسبة مع تصميم الغرفة الكلاسيكية

 

 

تعتبر مفارش السرير جزء ضروري لا يتجزأ من ديكور الغرفة أيًا كان نوعها ، ولذلك لابد من اختيار المفرش الذي يتناسب مع ألوان الغرفة والديكور المناسب لها ، ويتميز الديكور الكلاسيكي بألوانه البسيطة التي لا تحتوي على نسبة زخرفة كبيرة ، ولا تحتوي مفروشات الغرف الكلاسيكية على نقوش متعددة مثلما يظهر في بعض المفارش و خاصة التي تتناسب مع الديكورات العصرية والتي أصبحت مستخدمة بكثرة في وقتنا الحالي.

 

اختيار مفارش السرير المناسبة مع تصميم الغرفة الكلاسيكية

 

يتميز مفرش السرير المناسب للغرفة الكلاسيكية بعدد من المعايير والمواصفات البسيطة جدًا، وتعتبر الغرف الكلاسيكية من الأشياء المفضلة عند الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب والفتيات، حيث يعُبر هذا الديكور الكلاسيكي عن جمال المكان وحيويته، ومن هذه المعايير التالي:

       يعطي الديكور الكلاسيكي شعورًا بالراحة ومن ثم يمكن الإحساس بالأمان، ويرجع ذلك الأمر إلى بساطة هذا الديكور الذي لا يتواجد في الكثير من الأنواع الأخرى، ولذلك يمكن استخدام مفرش سرير ذو لون واحد فقط وهادئ أيضًا.

       يعتبر اللون الأبيض من الألوان الكلاسيكية الجميلة جدًا والتي يقوم باستخدامها الكثير من أصحاب الديكور الكلاسيكي سواء في ألوان الغرفة أو في مفارش السرير، ولذلك يمكن استخدام ذلك اللون الذي يساعد على الراحة النفسية.

       يعتبر درجات اللون البني وخاصة الدرجات الغامقة منه من الألوان الكلاسيكية المميزة والتي تعطي شكلًا جميلًا للغرفة، حيث يؤكد الكثير من المتخصصين على ضرورة الاستعانة بذلك اللون في مفارش غرفة النوم حتى تعطي إحساس بالرقي وهو العنصر المطلوب من الديكور الكلاسيكي المميز والجميل.

       يلجأ الكثير من العملاء إلى استخدام اللون الأسود في بعض مفارش السرير، حيث يتميز ذلك اللون بالكثير من المميزات التي لا تتوافر في غيره من الألوان الأخرى، حيث يتناسب ذلك اللون مع غيره من ألوان الغرف الكلاسيكية بمنتهى البساطة ومن ثم يؤدي إلى الشعور بالجمال والفخامة في كل ركن من أركان الغرفة.

       يعتبر لون الفانيليا من الألوان الكلاسيكية ذات القيمة الكبيرة جدًا، ورغم اقتراب ذلك اللون من اللون الأبيض إلا أنه يتميز بالعديد من المميزات والمواصفات القياسية البسيطة التي تزيد من جمال الغرفة وتزيد من حيويتها وفخامتها وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص.

       تساعد ألوان المفارش الوردية على زيادة الشعور بالدفء والحنان في جميع أركان الغرفة، حيث يوجد أنواع كثيرة من المفروشات صغيرة الحجم وكبيرة الحجم أيضًا والتي تحتوي على هذه الألوان الوردية الكلاسيكية المبهجة.

       يمكن اختيار مفرش سرير لونه بيج ، حيث يعطي ذلك اللون تناسق مميز يصعب مقاومته بسبب شدة جماله ، ويؤكد الكثير من الخبراء أن ذلك اللون البيج يتناسب مع ألوان الغرف الزاهية وألوان الغرف الداكنة و لذلك يمكن الاعتماد عليه بسهولة.

       يساعد اللون البيج على الإحساس بالاسترخاء والاستقرار طوال فترة التواجد في الغرفة أو عند النوم، حيث يساعد في التخلص من الحالات النفسية السلبية مثل التوتر والقلق والضغط النفسي وغيرها الكثير من المشكلات النفسية التي تسبب الأرق لفترة طويلة من الوقت.

       يساعد اللون البيج مع إضاءة الغرفة الكلاسيكية أو مع ضوء بسيط من الشمس في زيادة جمال الغرفة ومن ثم يمكن الشعور بالفخامة والرقي الذي يصعب تواجده في الكثير من الغرف الأخرى، ويرجع ذلك إلى الجمال الكلاسيكي العظيم.

أوضح هذا المقال الطريقة المثالية والتي من خلالها يمكن اختيار ألوان مفارش الغرف الكلاسيكية بعناية فائقة، حيث يساعد مفرش السرير وخاصة الكلاسيكي منه على زيادة جمال وحيوية الغرفة ومن ثم تظهر بشكلًا جميلًا ومختلفًا يصعب مقاومته، يتواجد على موقع سليب هاي العديد من مفارش السرير مختلفة الألوان.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )