اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

اختيار مرتبة سرير لمعالجة آلام العمود الفقري

كتب:
التاريخ 25 سبتمبر 2021 - 01:57 م
حريتنا - اختيار مرتبة سرير لمعالجة آلام العمود الفقري

 

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشاكل في الظهر أو في العمود الفقري، ولذلك يحتاج هؤلاء المرضى إلى سرير طبي وهو الأمر الذي يصعب على الكثير من العملاء نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار هذه النوعية من الأسرة ولذلك يمكن استبدالها بمراتب طبية تساعد في الحفاظ على الظهر أو حتى تخفيف الألم الذي يصعب تحمله على الكثير من المرضى.

تعتبر المراتب الطبية أو المناسبة لآلام الظهر مناسبة تمامًا للكثير من الفئات الاجتماعية الموجودة ولذلك يمكن شراء هذه المراتب المميزة والتي يتم تصنيعها من بعض الخامات التي تعمل في الحفاظ على الصحة النفسية والجسدية لذلك الشخص.

اختيار مرتبة سرير لمعالجة آلام العمود الفقري

يتم البحث بشكل مستمر على مرتبة سرير مُريحة تساعد على الاسترخاء و تحسين الحالة النفسية و ذلك إلى جانب أهمية التخفيف من ألم الظهر وحتى منطقة الرقبة التي تحتاج إلى فترات طويلة جدًا من العلاج و يصعب على الكثير من الأشخاص تحملها.

       لا تحتاج آلام في منطقة الظهر إلى شراء مرتبة مرتفعة الثمن كما يظن أو يعتقد الكثير من الأشخاص في الكثير من دول العالم، فمن أهم المعايير التي من الضروري أن يتم وضعها في الاعتبار هو شراء مرتبة صحية تساعد على تخفيف آلام الظهر الشديدة بغض النظر عن سعرها.

       يمكن القيام بتجربة هذه المرتبة وذلك قبل شراؤها، ويعتبر ذلك الأمر من الأمور الشائعة في الكثير من المحلات المتخصصة في بيع مراتب السرير، ويمكن الاستلقاء على المرتبة لمدة لا تقل عن الخمس دقائق حتى يتم التعرف على إمكانيات هذه المرتبة وهل هي مريحة ومناسبة لتخفيف ألم الظهر الشديد أم لا.

       أثبتت الكثير من الدراسات الحديثة بأن المرتبة وخاصة شديدة الصلابة قد تزيد ألم الظهر، ولذلك يؤكد الكثير من الأطباء والخبراء على أهمية شراء مرتبة متوسطة الصلابة وليس شديدة الصلابة حتى تتلائم مع ألم الظهر و لا تؤثر عليه بطريقة عكسية.

       ينصح الكثير من الخبراء بضرورة الاعتماد على المرتبة الإسفنجية والتي تساعد بطريقة مباشرة في تخفيف ألم الظهر والمفاصل والرقبة، ويتم اللجوء إلى هذه المرتبة في حالة عدم القدرة على شراء مرتبة قطنية متوسطة الصلابة.

       يعتبر الإسفنج وخاصة شديد الصلابة منه هو الخيار الأمثل والمفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص أو المرضى، حيث يساعد الإسفنج على تقوية عضلات الظهر وذلك بالإضافة إلى قدرته على تخفيف هذا الألم.

       لابد من الإبتعاد عن المراتب ذات القاعدة الصلبة، حيث تعمل هذه المراتب في الكثير من الأوقات على زيادة الشعور بالألم وهو أمر يصعب التعامل معه في الكثير جدًا من الأوقات، ويحتاج إلى تغير سريع في المرتبة حتى لا تؤثر على أعضاء الجسم الأخرى مثل الرقبة والرجلين وغيرها الكثير من أجزاء الجسم.

       ينصح بعض الأطباء بضرورة تغير السرير بشكل كامل، حيث يساعد تزويد السرير بعدد من الأنظمة الحساسة التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على العظام وعدم تعرضها لأية مشكلة صحية قد تؤثر عليها.

       يتم اختيار المراتب القطنية أو الإسفنج بطريقة معينة على هذه النوعية من الأسِرة، حيث يؤدي ذلك إلى الاسترخاء النفسي ومن ثم يمكن التخلص من مشكلة الأرق أو القلق التي يصعب علاجها أو حتى التخلص منها.

أوضح هذا المقال بعض المعايير الهامة التي من الضروري اتباعها جميعًا حتى يتم اختيار مرتبة صحية تقوم بتخفيف ألم الظهر والرقبة والكثير من الآلام النفسية التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية كبيرة.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )