اهم الأخبار:

تقارير وتحقيقات

المواد الأولية لصناعة المناديل الورقية

كتب:
التاريخ 20 سبتمبر 2021 - 04:15 م
حريتنا - المواد الأولية لصناعة المناديل الورقية

 

 

تعد صناعة مناديل الورق من الصناعات القديمة التي لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال ، و هناك بعض الخامات الأولية التي تعتمد عليها صناعة المناديل الورقية منها لب الأشجار.

سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية صناعة المناديل الورقية من لب الأشجار، وكذلك سوف نرشح لكم أفضل موقع يمكنكم طلب أجود انواع المناديل من هليه وسوف يصلك طلبك اينما كنت داخل المملكة العربية، كل ما عليكم هو متابعتنا خلال السطور القادمة.


 

المناديل الورقية المصنعة من لب الأشجار

 


يعد لب الأشجار من أهم الخامات الأولية التي تستخدم في صناعة المناديل، ويتكون لب الأشجار من مزيج من نوعين من الخشب وهما جزء صلب بنسبة 70% وجزء لين بنسبة 30% تقريباً. ولكي يتم الحصول على لب الشجرة يتم تجريدها في البداية من اللحاء وهو عبارة عن قشرة صلبة تلتف حول الجزء اللين، ويتم ذلك باستخدام بعض الادوات المتخصصة. وبعد استخلاص المادة يتم تمريرها على آلات أخري حتى يتم تقطيع شرائح الأشجار الي قطع أخرى تكون صغيرة في الحجم، وبعد ذلك يتم فصل الشرائح الي مجموعة من الدفعات الخاصة.

بعد ذلك يتم خلط كلا من شرائح الخشب ولب الأشجار مع إضافة كمية من الماء لبضع ساعات. ويتم وضعهم على نار هادئة حتى يتم تبخير كل كمية المياه الموجودة فيها، وتظل فقط الياف السليلوز مادة اللجنين، وبعض من المواد الأخرى، وفي النهاية سوف يتم إنتاج المادة الاساسية التي تستخدم في صناعة المناديل الورقية.

بعد ذلك يتم غسل لب الأشجار الذي تم استخلاصه و ذلك للتخلص من وجود أي مادة كيميائية وكذلك التخلص من وجود مادة اللجنين ، وتعد هذه المرحلة من أهم المراحل في صناعة المناديل الورقية ، فإذا تم تجاهل هذه المرحلة سوف يكون لون الورق المُصنع أصفر.

بعد ذلك يتم خلط لب الأشجار مع كميات كبيرة من المياه كي يتم إنتاج الورق الخام، ويتم وضعهم على منخل كي يتم التخلص من كميات المياه الموجودة فيه، ويتم ضغط الورق جيداً في الخطوة التالية وتجفيفه.

بعد ذلك يتم استخدام مجموعة من الشفرات المعدنية كي يتم كشط الأوراق، وتقطيع الورق الخام إلى عدة أحجام مختلفة، كي يتم تشكيل الورق في النهاية إلى المناديل الورقية باستخدام ماكينات متخصصة.

 

مناديل التواليت المصنعة من ورق النفايات

 

 

في العادة يتم صناعة مناديل التواليت من الورق المعاد تدويره، وتعد هذه الطريقة آمنة ولا تؤثر على النظام البيئي، حيث يتم تجميع ورق النفايات ووضعه داخل مطحنة، ويتم طحن الورق جيداً.

ثم تأتي الخطوة التالية وهي خلط الورق المطحون بكمية مناسبة من الماء مع إضافة مواد كيميائية، ومواد مطهرة، ويتم تصفية هذا الورق جيداً بعد ذلك كي نحصل على لب الورق المخصص لصناعة المناديل الورقية، حيث يتم إخراج هذا اللب على هيئة مجموعة من اللفافات التي تتحول في النهاية إلى المناديل الورقية المختلفة الأشكال والأحجام، حيث يتم تقطيعها على ماكينات متخصصة.

في نهاية مقالنا ننصحكم بالدخول على موقع قصة ستور للتعرف على كافة أنواع المناديل الورقية والاستفادة من العروض والخصومات.

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )