اهم الأخبار:

الأخبار

مدبولي يتفقد مجمع محاكم مصر الجديدة بعد التطوير

كتب:
التاريخ 29 يونيو 2021 - 07:59 م
حريتنا - مدبولي يتفقد مجمع محاكم مصر الجديدة بعد التطوير

 

 

عقب جولته بمنطقة "بطن البقرة" بالفسطاط، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتفقد أعمال تطوير مجمع محاكم مصر الجديدة، يرافقه المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وبحضور عدد من مسئولي الوزارة، وعدد من رؤساء المحاكم.

وأشاد رئيس الوزراء بما تم من أعمال تطوير بمجمع محاكم مصر الجديدة، مشيرا إلى أنها تأتى في إطار جهود الدولة لتطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية؛ تيسيراً على المتقاضين.

وأثنى الدكتور مصطفى مدبولي على الجهود المبذولة لرفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، والاهتمام أيضا بالشق التقني داخل تلك المقار والأبنية؛ بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية العمل على تعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإليكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي.

وخلال الجولة شاهد رئيس الوزراء فيلما تسجيلياً حول أعمال تطوير ورفع كفاءة مجمع محاكم مصر الجديدة، حيث استمع إلى شرح من وزير العدل حول ما تم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة، مُثمنا أعمال التطوير التي تتم بالمحاكم خلال الفترة الحالية، بدعم وتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ لم تحدث أي أعمال تطوير لمجمع المحاكم منذ إنشائه عام 1951.

 وأضاف الوزير أن أعمال التطوير تُمكن المجمع من تقديم العديد من الخدمات الرقمية، مشيرا في هذا الصدد إلى مشروع الوحدات الذكية لإصدار شهادات المحاكم عن بُعد التي تُتيح للمواطنين الحصول على الشهادات بمختلف أنواعها، والتي يصل عددها إلى 67 شهادة تصدر عن المحاكم الاقتصادية، وذلك بدون التقيد بالذهاب إلى المحكمة المختصة، حيث تم إجراء تجربة محاكاة لإصدار شهادة عن بعد واطلع رئيس الوزراء على مستند الشهادة الذي تم استخراجه.

كما أشار وزير العدل إلى أنه تم تجهيز المجمع بـ 4 قاعات لنظر تجديد الحبس عن بُعد.

وفي ختام زيارته لمجمع محاكم مصر الجديدة، تفقد رئيس الوزراء عددا من القاعات التي تقدم خدمات الشهر العقاري للمواطنين، قبل أن ينهي جولته بالتقاط صورة تذكارية مع المستشار عمر مروان، وزير العدل، ورؤساء المحاكم وأعضاء مجمع المحاكم بمصر الجديدة.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : صفحة مجلس الوزراء على الفيسبوك

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )