اهم الأخبار:

الأخبار

استمرار توافد الناخبين على لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات

كتب:
التاريخ 11 أغسطس 2020 - 09:15 م
حريتنا - استمرار توافد الناخبين على لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات

 

 

استمر توافد الناخبين من المواطنين بالمحافظات، مساء اليوم /الثلاثاء، في أول يوم لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وذلك للإدلاء بأصواتهم وسط تواجد أمني مكثف، بالإضافة إلى إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من فيروس "كورونا".

ففي محافظة دمياط، بدأت أعداد الناخبين في تزايد وخاصة فى الدوائر الانتخابية للمرشحين حيث قام المرشحون بحث المواطنين على النزول إلى مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم، كما شهدت بعد اللجان الانتخابية تواجد بعض المرضى وذوى الاحتياجات الخاصة الذين حرصوا على حقهم الدستورى فى الإدلاء بأصواتهم.

وفي أسيوط، تفقد المحافظ عصام سعد عددا من التمركزات الأمنية أمام اللجان الانتخابية بمدينة أسيوط، حيث إلتقى ضباط وجنود تلك الأكمنة والخدمات الأمنية للشد من أزرهم، مطالبهم باليقظة الدائمة والتفاني في العمل للحفاظ على الأمن والاستقرار.

جاء ذلك على هامش تفقده لبعض اللجان الانتخابية بمقرات مدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية ومدرسة طه حنفي المليجي الإعدادية وخديجة يوسف الثانوية بنات بحي شرق أسيوط للاطمئنان على انتظام عمليات التصويت بسهولة ويسر وسط تأمين لكافة اللجان من قوات الشرطة وتواجد أفراد الاطقم الطبية والتمريض باللجان واستخدام بوابات التعقيم يرافقه خلالها أيمن محروس رئيس حي شرق ومحمد بشير رئيس حي غرب.

وناشد محافظ أسيوط جموع المواطنين النزول والمشاركة في الاستحقاق الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ والتي تستمر اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء ويتنافس بها 28 مرشحا من أبناء المحافظة على مقاعد الفردي لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وفى سياق متصل، وجه محافظ أسيوط القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بتفقد مقرات ولجان الانتخابات لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ، والتأكد من توفير كافة احتياجات اللجان ومراجعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا بجميع اللجان وتوفير كواشف للحرارة ومطهرات.

وفي أسوان، استمر توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم الإنتخابية داخل لجان إنتخابات مجلس الشيوخ خلال يومها الاول وسط أجواء يسودها الأمن حيث شهدت لجان مركزى إدفو ودراو بأسوان، إقبالا كبيرا نظرا لوجود أكثر من 9 مرشحين من بين 12 مرشحا يخوضون غمار المنافسة.

وفى مركز نصر النوبة، شهد توافد أبناء النوبة للإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات إحترازية مشددة، خارج اللجان التى فرضتها أجهزة الأمن على المواطنين، لضمان سلامتهم وحرصا على مجابهة فيروس كورونا.

وبدوره أكد المستشار أسامة إبراهيم رئيس محكمة أسوان الإبتدائية ورئيس اللجنة الفرعية لإنتخابات مجلس الشيوخ بأسوان، أنه يشرف علي العملية الإنتخابية بالمحافظة 255 قاضيا باللجان الفرعية بالإضافة إلى 6 مستشارين باللجنة العامة ومقرها قاعة عروس النيل بمدينة أسوان، و6 مستشارين حفظ و23 قاضيا ومستشارا احتياطيا.

وفي العريش، زاد إقبال الناخبين على لجان الاقتراع لمجلس الشيوخ خلال الفترة المسائية خاصة في مناطق وتجمعات المرشحين، حيث شهدت معظم اللجان الانتخابية في مدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد اقبالا متوسطا، وذلك عقب استنفار مؤيدى المرشحين وعائلاتهم بتحفيز المواطنين للادلاء بأصواتهم وتوفير سيارات خاصة وأجرة لنقل الناخبين الى اللجان الانتخابية.

فيما نظم شباب منظمات المجتمع المدنى والمتطوعين مجموعات أمام اللجان لارشاد الناخبين الى اللجان للادلاء بأصواتهم مع منحهم الرقم المسجل عليه كل ناخب ورقم اللجنة تسهيلا عليهم.

وتشهد جميع اللجان تواجدا أمنيا مكثفا من الشرطة والقوات المسلحة من الخارج لحفظ النظام ومنع أية مناوشات بين المرشحين وأنصارهم.. بينما تركت جميع العمليات المتعلقة بالانتخابات لرؤساء وأعضاء اللجان فى المقرات واللجان الانتخابية. ومن جانبه أكد مسئول فى غرفة العمليات المركزية بالمحافظة أن الغرفة لم تتلق أية بلاغات أو اخطارات بوقوع مشاكل على مستوى المحافظة.. كما أكدت المصادر الأمنية هدوء الأوضاع.

وفي الغربية، تابع المحافظ الدكتور طارق رحمي من غرفة العمليات المركزية توافد الناخبين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدا الوعي الشديد للمواطنين باستخدام حقهم الدستوري لاختيار من يمثلهم في هذه الانتخابات في ظل تلك الإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ الغربية عملية التصويت للانتخابات على مستوى مراكز ومدن المحافظة عن طريق غرفة العمليات المركزية بالديوان العام على مدار اليوم، والتواصل مع رؤساء المدن الثمانية للاطمئنان علي حسن سير الانتخابات والوقوف على نسب المشاركة.

وأشاد المحافظ بحرص المواطنين على اتباع الإجراءات الاحترازية واستخدام الكمامات، وأشاد بالجهد الكبير التي تبذله كافة الجهات في توفير أدوات التطهير والتعقيم، ورعاية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي سياق أخر، نظمت محافظة الغربية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة مسيرة شعبية بالسيارات والمركبات جابت شوارع مدينة طنطا، شاركت فيها جميع الفئات والأعمار التي لها حق التصويت ، تم خلالها إذاعة الأغاني الوطنية وتوزيع اللافتات والأعلام لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ لممارسة حقهم الدستوري واختيار من يمثلهم.

وقدم محافظ الغربية الشكر للقائمين على هذه المسيرة لحسهم الوطني وحرصهم علي تحفيز المواطنين للنزول لصناديق الاقتراع واختيار من يمثلهم داخل الغرفة الثانية للبرلمان.

وأكد المحافظ أن الغربية ستظل دائما من المحافظات المشهود لها بأعلى نسب مشاركة كما كانت في الاستحقاقات الدستورية المختلفة.

وفي الوادي الجديد، شهدت لجان مركز الخارجة، مرور المستشار حمدى فاروق رئيس محكمة الوادي الجديد الإبتدائية ورئيس اللجنة المشرفة علي إنتخابات الشيوخ بالمحافظة، وذلك الإطمئنان علي سير العملية الانتخابية باللجان ومتابعة أعمال رؤساء اللجان الفرعية.

وتشهد لجان الإنتخابات إقبالا متزايدا بعدما انخفضت المعدلات نسبيا فترة خلال فترة الظهيرة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وفي كفرالشيخ، أدلى عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، بصوته الانتخابي بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة الاعدادية بنات القديمة بمدينة كفرالشيخ، وذلك فى اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك في إطار حرص ظهور محافظة كفرالشيخ بالمظهر اللائق.

وطالب نائب محافظ كفرالشيخ، المواطنين بالمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية وهو مايدل على وعي الشعب المصري، وحرصه على استكمال مؤسساته التشريعية وفقا للدستور كما أشاد بالتنظيم الجيد واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في لجان الانتخابات.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )