اهم الأخبار:

الأخبار

شوقى: مجلس الوزراء يناقش خطة امتحانات الثانوية غدا .. وإعلانها 15 مايو

كتب:
التاريخ 6 مايو 2020 - 05:24 م
حريتنا - شوقى: مجلس الوزراء يناقش خطة امتحانات الثانوية غدا .. وإعلانها 15 مايو

 

 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي, إنه من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه غدا الخميس خطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة النائب حسين عيسى رئيس اللجنة, حول موازنة قطاع التعليم, في ضوء مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة, ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ذات الصلة للسنة المالية .

وأوضح شوقي أن هذه الخطة سيتم إعلانها للمواطنين في 15 مايو الجاري, حيث من المقرر أن تoجرى امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية يوم 7 يونيو المقبل, لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات شهادة الثانوية العامة يبلغ 660 ألف طالب, وأكثر منهم بقليل سيؤدون اختبارات شهادة الدبلومات الفنية.

وردا على سؤال للنائب عصام الفقي, أمين سر لجنة الخطة والموازنة عن محاور خطة الدولة لإجراء الامتحانات وسط مخاوف انتشار فيروس كورونا, قال شوقي إن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمراقبين وكل من يoشارك في هذه العملية, موضحا أن عدد الطلاب في كل لجنة لن يتجاوز طالبا, كما تقرر زيادة عدد اللجان بنسبة 60% لتصل إلى 5000 لجنة على مستوى الجمهورية. وأضاف وزير التعليم أن كافة اللجان ستكون في مقرات تابعة للوزارة للتأمين ضد الغش والتسريب, كما سيتم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المختلفة.

وتابع شوقي أنه سيتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات, كما سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مشرفين وطلاب وموظفين وعمال, فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان, وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

وأشار شوقي إلى أن البعض متخوف من إجراء الامتحانات فى اللجان في ظل انتشار فيروس كورونا, لكن هناك عاما دراسيا جديدا سيبدأ في سبتمبر القادم, وسيتم توفير تأمين على مستوى عال للامتحانات, محذرا في الوقت نفسه من تكدس أولياء الأمور وذوي الطلاب أمام اللجان.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : اخبار مصر

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )