اهم الأخبار:

الأخبار

23 أبريل المقبل.. الحكم في طلبات نظرة للدراسات النسوية ومزن حسن

كتب:
التاريخ 15 فبراير 2020 - 07:42 م
حريتنا - 23 أبريل المقبل.. الحكم في طلبات نظرة للدراسات النسوية ومزن حسن

 

 

أصدرت محكمة جنايات القاهرة دائرة رقم 30 والمنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم 15 فبراير 2020، قرارها بحجز الدعوى للحكم في 23 أبريل 2020 لطلب التظلم من أمر المنع من السفر لمزن حسن المديرة التنفيذية لنظرة للدراسات النسوية والتي تكمل العام الرابع من المنع من السفر في شهر مايو 2020. وجاء ذلك بعد ورود إفادة من رئيس المكتب الفني للنائب العام تشير إلى أنه تم إدراج مزن حسن وآخرين على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول بقرارات من السيد المستشار قاضي التحقيق لاتهامهم في القضية رقم 173 لسنة 2011 حصر تحقيق قضاة التحقيق، وقد أخطرت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتنفيذ قرارات السيد المستشار قاضي التحقيق.

كما تم حجز الدعوى للحكم في طلب التحفظ على أموال جمعية نظرة للدراسات النسوية السائلة والعقارية والمنقولة يوم 23 أبريل 2020 أيضاً والذي تم بقرار من محكمة شمال القاهرة الابتدائية يوم 11 يناير 2017 بناء على طلب قاضي التحقيق في ذات القضية رقم 173 لسنة 2011 في سابقة من نوعها أن يتم التحفظ على أموال جمعية أهلية في القضية.

يذكر أن المحكمة قد أجلت الجلسة عدة مرات من قبل، أولها تأجيل النظر في طلب إلغاء منع مزن حسن من السفر في يونيو 2019، ثم تأجيل طلب نظرة بإلغاء قرار المنع من التصرف في أموالها في أغسطس، ثم مرة ثالثة في سبتمبر حين تم النظر في الطلبين بنفس الجلسة وفيها طلبت المحكمة من قاضي التحقيق في القضية 173 لسنة 2011 بتقديم أسباب المنع من السفر والتحفظ على الأموال. ثم استمرت التأجيلات في انتظار مذكرة قاضي التحقيق حتى جلسة اليوم في استمرار لعملية المضايقة والاستهداف القانون لجمعية نظرة للدراسات النسوية ومديرتها التنفيذية مزن حسن.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : خاص

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )