اهم الأخبار:

فنون وثقافة

اليوم .. مبادرة " Egypt Readers" بحديقة الفنون احتفالا بيوم الكتاب العالمي

كتب: محرر حريتنا
التاريخ 22 إبريل 2014 - 05:03 م
حريتنا -  اليوم .. مبادرة " Egypt Readers" بحديقة الفنون احتفالا بيوم الكتاب العالمي

حريتنا – أهلة عبد الله

تنظم حملة "ثقافة للحياة " بالتعاون مع حملة "القراءة حياة" و فريق "مغيرات ومغيرون"

وموقع" عم أمين" مبادرة جديدة تحت اسم "Egypt Readers" اليوم الثلاثاء الموافق 22 أبريل بحديقة الفنون بالمنيل ، احتفالاً باليوم العالمي للكتاب .

تقوم فكرة مبادرة Egypt Readers""على أساس مبدأ القراءة الجماعية عن طريق تجمع شهري فى مكان عام ، ويتم ذلك من خلال تجمع مجموعة من محبي القراءة ليقرأ كل شخص منهم كتابه الخاص به ، ثم يشارك برأيه في الكتاب الذي قرأه ، ليقام عمل مسابقة بين المشاركين  والفائز يحصل على النسخة الأصلية من رواية "1919" لأحمد مراد ، أو ديوان"عيل عجوز" للشاعر "أحمد فرج" وذلك بحضور الأستاذ "باسم الجنوبي" مؤسس حملة "ثقافة للحياة " ،"أحمد راغب"  المدرب الدولي على القراءة السريعة ، " أحمد الشاذلي" مذيع براديو "أنتيكا" ، "عبد العزيز" مدرب تنمية بشرية .

وقالت منسقة المشروع "سعاد طارق" أن الفكرة جاءتها أثناء مشاركاتها في أحد تدريبات "قاريء مصري" التي تنظمها حملة "ثقافة للحياة" ، حيث رأت أن المجتمع المصري في حاجة إلى نشر قيمة القراءة بشكل جذاب وغير تقليدي يصحح التصورات الذهنية السلبية عن القراءة والقرّاء.
 
وأضافت سعاد طارق أن فكرة المشروع تقوم على اجتماع المشاركين في مكان مفتوح شهرياً للقراءة معاً لجعل القراءة ظاهرة طبيعية في المجتمع بالإضافة إلى عمل فقرات حوارية حول تجارب شابةناجحة بإستضافة أصحابها.

ومن جانبه أكد لحريتنا "باسم الجنوبي" مؤسس حملة ثقافة للحياة أن تدريبات "قاريء مصري" لا تستهدف  تشجيع المتدربين على القراءة وإكتساب مهاراتها فقط ، لكنها تستهدف أيضا تشجيعهم على إبتكار مشاريع إبداعية للتشجيع على القراءة في مجتمعاتهم تعمل لا مركزياً مع حملة ثقافة للحياة.

وأشار الجنوبي أن مشروع 
Egypt Readers"" هي فكرة ناجحة لربطها القراءة والكتاب مع الإستمتاع بالحدائق والهواء الطلق وقصص النجاح الحقيقية وهو ما يضمن تأثير قوي في التشجيع على القراءة في المجتمع.

وجديراَ بالذكر أن حملة "ثقافة للحياة" كانت قد أطلقت قبل أيام مبادرة "قاريء مصري" وهي عبارة عن سلسلة ورش عمل وتدريبات على القراءة الفعّالة والسريعة بالإضافة إلى مسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" في موسمها الرابع للإحتفال باليوم العالمي للكتاب بمصر.

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

الاكثر قراءة

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )