اهم الأخبار:

فنون وثقافة

تدريب "قوة القراءة " بالتحرير لاونج .. يومي 7 و 8 أبريل

كتب: محرر حريتنا
التاريخ 3 إبريل 2014 - 06:16 م
حريتنا -     تدريب "قوة القراءة " بالتحرير لاونج .. يومي 7 و 8 أبريل

حريتنا – أهلة عبد الله 

تنظم حملة "ثقافة للحياة" بالتعاون مع "التحرير لاونج جوتة" و جروب " ماذا تقرأ هذه الأيام " ، تدريب مجاني بعنوان " قوة القراءة"، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين الموافقين 7 و 8 أبريل فى تمام الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 5 مساءً ، بمقره بوسط البلد ، وذلك في إطار مبادرة " قاريء مصري " للإحتفال باليوم العالمي للكتاب 2014 ، الذي يعقد في 23 أبريل من كل عام.

يتناول برنامج اليوم الأول من التدريب عدة محاور منها ، لماذا القراءة حياة ؟ ، أسباب البعد عن القراءة وكيفية التغلب علي ذلك ؟ ، القراءة حول العالم  ، واقع القراءة والقرّاء في مصر ، كيفية التحفيز الذاتي على القراءة ، مجالات القراءة الأولية ، كيف نختار تخصصات القراءة ؟ ، مهارات اختيار الكتب ، مدخل إلى مهارات القراءة السريعة ، بالإضافة إلى إقامة مسابقة بين المتدربين .

بينما يتضمن برنامج اليوم الثاني ورشة عمل القراءة السريعة ، أهمية القراءة الإلكترونية ، مهارات تلخيص الكتب ، مدخل إلى الخرائط الذهنية ، مهارات عرض الكتب ، مشكلات القراءة وكيف نحلها، روافد المثقف ، شخصية القاريء ، استضافة كاتب ، وأيضاً تكريم المتميزين والفائزين في المسابقة.

يقدم التدريب الأستاذ باسم الجنوبي " مؤسس حملة ثقافة للحياة " ، يتم الإشتراك عن طريق ملء الاستمارة يوم الأحد الموافق 6 أبريل من الساعة 1 وحتى الساعة 2 ظهراً ،  بمقر التحرير لاونج بوسط البلد.

وجديراً بالذكر بأن مبادرة "قاريء مصري" هي مبادرة مصرية عربية ثقافية حرة لا تتبع أي فصيل أو حزب أو حركة سياسية ، تنظمها حملة "ثقافة للحياة" وجروب "ماذا تقرأ هذه الأيام" .

ويذكر أن تدريب "قوة القراءة" يقام في 6 محافظات مصرية "القاهرة ، الإسكندرية ، الإسماعيلية ، بنى سويف ، الغربية ، المنوفية" للتدريب على مهارات القراءة الفعّالة وتشجيع شرائح الشباب على القراءة عبر فاعليات مناسبة ومتنوعة.

 

 

 

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

اقرأ أيضا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

حريتنا 2013 © جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ( إحدى مواقع شركة LCA )