اهم الأخبار:

منوعات

التطعيمات الوقائية للمرأة الحامل ضد الأمراض المختلفة

حريتنا – أية مصيلحي

على الرغم من أن مرحلة الحمل والولادة من أهم وأجمل المراحل في حياة أي امرأه، إلا إنها مرحلة مهمة وحساسة جدا ,وهي ليست بالسهولة التي يتخيلها الكثيرون, فإهتمام الأم الحامل بصحتها الجسدية والنفسية ينعكس على الجنين بشكل إيجابي ،كما إنه يؤثرعلى الجنين في الرحم ,ومراحل حياته كلها.

ولكن يغيب عن بال الكثير من الأمهات الحوامل موضوع التطعيمات الوقائية ضد الأمراض المختلفة, لذلك أكدت الدكتورة "ريهام أسامة" أخصائية النساء والولادة على تطعيمات قبل مرحلة الحمل وهي النكاف ,وجدري المياه ,والحصبة ,والحصبة الألمانية, إذا لم تكن الأم الحامل أصيبت بتلك الأمراض من قبل أو في مرحلة الطفولة، أو أنها لم تأخذ التطعيم الخاص بها.

فإذا أصيبت بتلك الأمراض في فترة الحمل، ستكون المشكلة أكبر والعلاج أصعب، بسبب الآثار الجانبية للعلاجات والمضادات لتلك الأمراض على صحة الجنين.

وهناك تطعيمات ضد أمراض أخرى مخصصة للأم الحامل تؤخذ أثناء فترة الحمل وهي التطعيم ضد التيتانوس ,والتطعيم ضد الإنفلونزا، حيث أن الإنفلونزا من أهم الأمراض التي تتعرض لها المرأة الحامل بشكل خطير, والتطعيم ضد السعال الديكي الذي يعطي بين الأسابيع 27 و36 من فترة الحمل, والتطعيم ضد الدفتيريا , ولكن ذلك فقط بعد إستشارة الطبيب وفي حالات خاصة حيث يكون التطعيم منقذا للأم وجنينها.

وبدون إستشارة الطبيب المختص ,لا ينبغي على الأم الحامل تناول أي أدوية, أو عقاقير, أو أي تطعيمات, لما لها من أضرار كبيرة على صحة الجنين.

 


للاستماع للبث المباشر لراديو حريتنا اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ومتابعة أخبارنا اضغط هنا
المصدر : حريتنا

تعليقات الموقع (0)

أضف تعليقك
الأسم
البريد الالكترونى
الهاتف المحمول
عنوان التعليق
التعليق
إرسال التعليق

تعليقات فيسبوك

2013 © جميع الحقوق محفوظة لموقع حريتنا.دوت.نت ( إحدى مواقع شركة LCA )